0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

دعاء الشفع والوتر في رمضان 2022 بعد صلاة التراويح مكتوب

دعاء الشفع والوتر في رمضان 2022

دعاء بعد صلاة الشفع

دعاء الوتر كامل pdf

دعاء بعد صلاة الوتر

صلاة الشفع والوتر

دعاء بعد صلاة الوتر عند الشيعة

يسعدنا اختياركم لنا وزيارتكم الكريمة لموقعنا موقع جيل الغد من أجل الحصول على المعلومة الكافية والشافية حول دعاء الشفع والوتر في رمضان 2022 بعد صلاة التراويح مكتوب

دعاء الشفع والوتر في رمضان 2022 بعد صلاة التراويح مكتوب

دعاء الشفع والوتر في رمضان فهو كغيره في غير هذا الشهر الكريم. حيث يسنّ للمرء أن يدعو دعاء القنوت في هذه الصلاة. و كذلك يجوز له أن يدعو بما يشاء من الدعاء. وقد نجد في هذه الأيّام على الكثير من الفضائيات التي تنقل البث المباشر لصلاة التراويح من كلّ حدبٍ وصوب. وخاصّةً تلك التي تنقل من قبلة المسلمين مكّة المكرّمة. بأنّ الإمام قد يطيل الدعاء في الوتر. وذلك لا حرج فيه ومشروع في الدين الإسلاميّ. و فيما يأتي بعض الأدعية الواردة في الشفع والوتر في شهر رمضان المبارك:

- اللهم اهدِنا فيمَن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت. وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.

- كذلك اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعلهُ الوارثَ منا. واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.

- اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنا. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.

وكذلك اللهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غير مفتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العـالمـين.

- اللهم اعفر لنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار و كذلك اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم. وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم. وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. والحمد لله رب العالمين.

وقت صلاة الشفع والوتر والدعاء فيها

إنّ الله عزّ و جلّ قد شرع لعباده صلاة الوتر ليتقربّوا إليه فيها. و كذلك قد جعل وقت صلاة الشفع والوتر والدعاء فيها ما بين صلاة العشاء إلى قبيل طلوع الفجر. و كذلك قد ورد في حديثٍ ضعيف الإسناد. عن خارجة بن حذافة العدوي -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “إنَّ اللهَ تعالى قد أمدَّكُم بصلاةٍ هِيَ خيرٌ لكُمْ من حُمْرِ النَّعَمِ ، الوِترُ جعلَها لكُم فيما بين صلاةِ العشاءِ إلى أن يَطلُعَ الفجرُ”.

دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.

كلمات البحث ذات الصلة 

دعاء للوالدين تراويح

دعاء الوتر pdf

دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس pdf

صفة الدعاء في صلاة التراويح

دعاء القنوت آخر ليلة في رمضان مكتوب

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

دعاء السجود في صلاة التراويح

دعاء للوالدين في صلاة التراويح مكتوب

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
دعاء الشفع والوتر في رمضان 2022 بعد صلاة التراويح مكتوب


دعاء التراويح قصير مختصر

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.

نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه. أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك.

اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام.

نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً. اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.
موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...