0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

كم باقي على شعبان 1444 - متى يبدأ شهر شعبان 2023 العد التنازلي

كم باقي على شهر شعبان 1444 - متى يبدأ شهر شعبان 2023؟

متى يبدأ شهر شعبان 2023؟

كم باقي على شعبان 1444 - متى يبدأ شهر شعبان 2023 العد التنازلي

يترقب جميع المسلمين في جميع أنحاء قرب بداية شهر شعبان لهذا العام، حتى يتم استقبال شهر رمضان المبارك، وعلى حسب دائرة الأرصاد الفلكية، فإن بداية شهر شعبان لهذا العام سوف تكون في يوم 21 من شهر فبراير، ليكون بذلك 8 أسام من شهر فبراير و22 يوم من شهر مارس، ليكون شهر كامل عدد 30 يوم.

فضائل شهر شعبان 1444

يعتبر شهر شعبان من الأشهر التي لها العديد من الفضائل، وقد ثبت عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أنه كان يكثر من الصيام في مثل هذا الشهر أكثر من الأشهر الأخرى، وقد ورد عن الرسول فضائل هذا الشهر المبارك، الذي ترفع أعمال العباد إلى الله سبحانه وتعالى.

وكان المسلمون إذا دخل شهر شعبان أكثروا من قراءة القرآن، والصلاة على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، إذ يقول المفسرون أنه الشهر الذي نزلت فيه آية الصلاة والسلام على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وهى قوله تعالى: "إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما"، ويُعتبر شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله، وفقًا لما ورد في الحديث النبوي الشريف، وشهد أيضًا تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة.

ومن فضائل شهر شعبان المعروفة رفع الأعمال لله، وقد جاء ذلك في الحديث عن أسامة بن زيد رضى الله عنهما قال: قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال: "ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر تُرفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يُرفع عملي وأنا صائم".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كم باقي على شعبان 1444 - متى يبدأ شهر شعبان 2023 العد التنازلي

اسئلة متعلقة

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...