0 تصويتات
في تصنيف اخبار الفنانين والمشاهير بواسطة

من رابح بن شليويح العنزي ويكيبيديا 

من هو العقيد رابح بن شليويح العنزي 

رابح العنزي ويكيبيديا

من رابح بن شليويح العنزي ويكيبيديا 

من هو رابح العنزي

قصة رابح العنزي كاملة

السيرة الذاتية لـ رابح العنزي

أبناء رابح العنزي

من هو رابح العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

العقيد رابح بن شليويح العنزي ويكيبيديا

رابح بن شليويح العنزي هو ضابط سعودية الجنسية يحمل رتبة عقيد ، حيث ولد في المناطق الشمالية في المملكة العربية السعودية في فترة الثمانينات من القرن الماضي ويرجح الى انه في العقد الرابع من عمره، تولى عدة مناصب في مسيرته المهنية بالعمل في الأجهزة الأمنية وكان اخرها منصب مدير شؤون الدوريات في مناطق الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية .

كم عمر رابح بن شليويح العنزي

ولد العقيد رابح بن شليويح العنزي في احدى المحافظات السعودية الواقعة في المناطق الشمالية في فترة الثمانينات من القرن الماضي وهو حاليا في العقد الرابع من عمره، اثار الجدل في الساعات الماضية بعد نشره مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي يتحدث عن الانتهاكات التي تحدث في البلاد وأشار الى ان اكبر تهديد للأمن في المملكة السعودية هو ولي العهد محمد بن سلمان ال سعود مرجحا الى ان الارهاب الأمني زاد في فترة حكمه

للبلاد .

العنزي وش يرجعون

تعتبر عائلة العنزي من العائلات العربية العريقة ذات التاريخ الكبير التي انحدرت في اصولها من القبائل العربية التي استقرت في شبه الجزيرة العربية في العقود السابقة، وتعود الى قبيلة عنزة احدى اكبر القبائل العربية العدنانية التي استقرت في منطقة نجد وفي الشمال من الحجاز وبادية الشام والعراق والكويت، وانتقل البعض من أبناء القبيلة في الزحف العمراني الى ليبيا والاهواز وسيناء وتركيا وبلاد الشام . قبيلة عنزة

حقيقة القبض على رابح العنزي

وقال الصحفي نواف عزيز عبر حسابه الرسمي على تويتر إن إيقاف حساب العسكري الفار رابح العنزي وأفكاره التكفيرية التي نشرها عبر حسابه تزيد من احتمالية القبض عليه عبر الإنتربول الدولي وتسليمه للسلطات السعودية كونه يشكل خطرا على أي مكان يتواجد فيه بالعالم.

رابح العنزي تويتر

وعقب حظر حسابه لم يعرف مصير رابح العنزي حتى اللحظة ، في وقت أشارت حسابات عبر التواصل الاجتماعي إن السلطات السعودية استطاعت تحديد مكان إقامته وسلمت الإنتربول الدولي مذكرة اعتقال رسمية من أجل إحضاره للمملكة تمهيدا لمحاكمته.

سبب انشقاق رابح العنزي

وقال راح العنزي في مقطع الفيديو إن سبب انشقاقه جاء بادعاء الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بحق الموانين والسياسات المتهورة والتفحيطات السياسية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الصعيدين المحلي والدولي.

تفاعل مع قضية رابح العنزي

حالة من الجدل والتفاعل اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصدر قضية رابح العنزي مؤشرات البحث في المملكة العربية السعودية ، حيث عبر العشرات من المواطنين السعوديين عن استغرابهم الشديد من انشقاقه في ظل المنصب الذي كان يتقلده العنزي وتوافر الأمن والأمان في المملكة.

في وقت عبر البعض عن تشجيعهم له خاصة وأنه استطاع الهروب من السعودية وكشف ما يدور في المملكة من انتهاكات لحقوق الإنسان وهو ما لا تستطيع وسائل الإعلام المحلية الحديث عنه.

فارس اليامي كتب عن انشقاق رابح العنزي قائلا :" شيء طبيعي أن يخرج أمثال الخائن رابح العنزي من بين أكثر من ثلاثين مليون ، فالأسرة الواحدة المكونة مثلا من خمسة أفراد قد تجد فيهم شخصا كذوبا لئيما عاقا ناكرا غبيا "دلخا" حتى وإن كان مظهره الخارجي يخدع من نظر إليه ، فما بالك برابح العنزي الذي يوحي مظهره بالغباء". وفق قوله.

وفي الثامن عشر من شهر أبريل عام 2018 ، تم تكريم المقدم رابح العنزي من إدارة دوريات الأمن بمنطقة الحدود الشمالية لتشرفه باستلام الدرع التكريمي من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية وذلك ضمن فعاليات ملتقى الأمن الفكري " اعتدال".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من رابح بن شليويح العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية
موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...