0 تصويتات
في تصنيف اخبار الفنانين والمشاهير بواسطة

من هو مساعد بن محمد العيبان السيرة الذاتية ويكيبيديا 

كم عمر مساعد بن محمد العيبان

من هي زوجة مساعد بن محمد العيبان

أبناء مساعد بن محمد العيبان

من هو مساعد بن محمد العيبان السيرة الذاتية

مساعد بن محمد العيبان وزير للدولة وعضو مجلس الوزراء في السعودية وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية وفي مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومستشار الأمن الوطني. وهو ابن محمد العيبان أول رئيس لجهاز الاستخبارات السعودية. اشتهر بترسيم الحدود السعودية مع اليمن ومع دول الخليج.

ويعد رئيس مجلس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الدكتور مساعد بن محمد العيبان خبيرا متخصصا في القانون عقب حصوله على بكالوريوس الحقوق في جامعة هارفارد، وشهادة الماجستير في القانون، والدكتوراه في التخصص ذاته.

وشغل العيبان العديد من المناصب العامة، إذ يعمل بمرتبة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة «هيئة تقويم التعليم»، وعضواً في «مجلس الشؤون السياسية»، و«مجلس الشؤون الاقتصادية»، ومجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو).

كما عمل مستشاراً في «وزارة البترول»، ومستشاراً بـ«الديوان الملكي»، ورئيس قسم القانون في جامعة الملك سعود بالرياض، وأستاذ القانون الدولي في جامعة الملك سعود بالرياض، ورئيساً للجنة العامة في مجلس الوزراء.

ويعتبر العيبان وزير الدولة السعودي المعين منذ عام 1995 حتى الآن، من الوزراء المحنكين في العمل السياسي، إذ جال الأقطار حاملا الرسائل الملكية، فهو مبعوث الملوك الدائم الذي حاز على الثقة منذ قيادة الملك فهد بن عبدالعزيز، رحمه الله، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. ولا يخفى على أحد أن والده محمد العيبان، كان أول رئيس لجهاز الاستخبارات السعودية في بداية تشكله، وشقيق رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان.

برز العيبان في 2014 إبان أزمة قطر، وكان مبعوثا ومستشارا خلال هذه الأزمة التي انتهت آنذاك، كما تولى العيبان ملف أزمة اليمن في عام 2011.

تخرج العيبان من كلية الحقوق جامعة هارفرد وحصل فيها على بكالوريوس في القانون. ثم حصل على شهادة الماجستير في القانون ثم الدكتوراه في نفس التخصص. استفاد العيبان من رحلته العلمية في جامعة هارفارد. تجربته الأكاديمية لم تطل كثيرًا، حيث عُين مستشارًا غير متفرغ في عدد من القطاعات، حتى وصلت رحلته الاستشارية متفرغًا في وزارة البترول والثروة المعدنية (وزارة الطاقة حاليا)، ثم مستشار في الديوان الملكي السعودي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من هو مساعد بن محمد العيبان السيرة الذاتية ويكيبيديا 

اسئلة متعلقة

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...