0 تصويتات
بواسطة

عندما يتلاشى الضغط الواقع على الصهارة فإنها تفقد؟ 

عندما يتلاشى الضغط الواقع على الصهارة فإنها تفقد 

الإجابة هي 

الغازات

الصهارة هي مادة منصهرة وشبه منصهرة تتكون من الصخور والمعادن وبعض الغازات. تتشكل الصهارة في أعماق الأرض، حيث تكون درجات الحرارة والضغط مرتفعة للغاية. عندما تتدفق الصهارة إلى سطح الأرض، فإنها تفقد الضغط الواقع عليها.

عندما يتلاشى الضغط الواقع على الصهارة، فإنها تفقد بعض خصائصها الفيزيائية. على سبيل المثال، تقل درجة حرارة انصهار الصهارة عندما يقل الضغط عليها. هذا يعني أن الصهارة التي تفقد الضغط عليها تصبح أكثر سيولة.

بالإضافة إلى ذلك، عندما يتلاشى الضغط الواقع على الصهارة، فإنها تفقد بعض خصائصها الكيميائية. على سبيل المثال، قد تتفاعل الصهارة مع الغلاف الجوي المحيط بها، مما يؤدي إلى تكوين معادن جديدة.

هناك بعض النتائج المهمة التي تنتج عن فقدان الضغط الواقع على الصهارة. أولاً، تصبح الصهارة أكثر سيولة، مما يجعلها أكثر عرضة للتدفق. ثانيًا، قد تتفاعل الصهارة مع الغلاف الجوي المحيط بها، مما قد يؤدي إلى تكوين معادن جديدة.

أمثلة على فقدان الضغط الواقع على الصهارة

هناك العديد من الأمثلة على فقدان الضغط الواقع على الصهارة. أحد الأمثلة هو تدفق الحمم البركانية. عندما تنفجر البراكين، فإن الحمم البركانية تتدفق إلى سطح الأرض. تفقد الحمم البركانية الضغط الواقع عليها عندما تصل إلى سطح الأرض، مما يجعلها أكثر سيولة.

مثال آخر على فقدان الضغط الواقع على الصهارة هو تكوين المعادن. عندما تفقد الصهارة الضغط الواقع عليها، فقد تتفاعل مع الغلاف الجوي المحيط بها، مما يؤدي إلى تكوين معادن جديدة. على سبيل المثال، يمكن أن تتفاعل الصهارة مع الماء لتكوين معادن مثل الكوارتز.

أهمية فقدان الضغط الواقع على الصهارة

فقدان الضغط الواقع على الصهارة له أهمية كبيرة في العديد من العمليات الجيولوجية. على سبيل المثال، يلعب فقدان الضغط الواقع على الصهارة دورًا مهمًا في تكوين البراكين والتدفقات البركانية. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في تكوين المعادن.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عندما يتلاشى الضغط الواقع على الصهارة فإنها تفقد

اسئلة متعلقة

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...