0 تصويتات
بواسطة

موضوع تعبير عن اليوم الوطني القطري مقدمة وخاتمة كامل الفقرات 

موضوع تعبير عن اليوم الوطني القطري

مقدمة موضوع عن اليوم الوطني القطري

يتم في تلك المناسبة العظيمة رفع شعار دولة قطر العزيزة على قلوب الشعب، كما يُعرف هذا اليوم بكونه من الآيات الأسمى التي تدل على المحبة والعرفان للأهل، حينما تكاتفوا واتحدوا فيما بينهم، وعندها أخلصوا بالطاعة والولاء، بالإضافة إلى إيمانهم بالشيخ جاسم بن محمد آل ثاني المؤسس لدولة قطر، ليكون الأب، الأخ، القائد، والإمام، وكذلك لاحظوا فيه القدرة على الزعامة، إلى جانب تحليه بالتقوى، الفداء، الشجاعة، الحكمة، والقيادة منذ صغر سنه، وأيضًا، فقد حرص على تحقيق التوحيد لشبه الجزيرة القطرية، إضافةً إلى التأكيد على رعاية مصالح أهلها في واحدة من أكثر الأزمنة شدة، والتي مرت على تلك المنطقة من كوكب الأرض، إذ كان الزمن الذي تم فيه حدوث مجموعة من الحروب القبلية في البر، بجانب عمليات القرصنة والنهب التي وقعت في البحر، علاوةً على أنه الزمن المعروف بالتراجع الشديد للدولة العثمانية، وضعف قوتها.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني القطري

يُعرف اليوم الوطني القطري، بأنه هذا اليوم العظيم، والذي فيه تحتفل دولة قطر العربية بالذكرى السنوية لتأسيسها للمرة الأولى، عن طريق الشيخ جاسم بن محمد آل الثاني في عام 1878م، إذ إنه العطلة الرسمية لكافة العاملين في القطاعات المختلفة للدولة، سواءً كانت عامة أو خاصة، وذلك تبعًا للمرسوم الرسمي الصادر عن ولي العهد الشيخ (تميم بن حمد آل الثاني)، ويجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم، هو التاريخ، الذي يؤكد بطريقة شاملة على الهوية الرئيسية للدولة، بالإضافة إلى المواقف العديدة والإنجازات التاريخية المعروفة على مستوى عالمي، حيث استطاعت قطر تحقيق هذه الانتصارات على مر التاريخ، وكذلك، فإن الأمر لا يتوقف على ذلك فقط، بل إن اليوم الوطني القطري يهدف إلى تكريم كافة الرجال والنساء الذين شاركوا في التأسيس لدولة قطر، على الأخص عائلة (آل الثاني)، والتي يتمثل فيها حكم الدولة في الوقت الراهن.

اليوم الوطني القطري

إن اليوم الوطني القطري هو احتفال من أجل إحياء ذكرى إقامة دولة قطر عن طريق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، في تاريخ 18/ ديسمبر/ 1878م، بالإضافة إلى الاحتفال به في ذات التاريخ من كل عام بشكل متواصل، وكذلك، فإنه من المقرر على الشعب اعتبار ذلك اليوم عطلة رسمية على أساس المرسوم الصادر من قبل ولي العهد والأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21/ يونيو/ 2007.

المظاهر الاحتفالية باليوم الوطني في قطر

يعد اليوم الوطني القطري هو العطلة الرسمية، إذ تكثر فيه المظاهر الخاصة بالاحتفال والسعادة، علاوةً على إقامة مشاركات واسعة من الطبقات جميعهن في المجتمع القطري، كما يتم فيه تنظيم موكب عسكري هائل عن طريق الجيش القطري على الكورنيش، بالإضافة إلى مشاركة المشاة فيه، وكذلك الخيول العربية الأصيلة، إلى جانب إعداد عرض جوي من بين ذلك الموكب، والذي يتألف من الطائرات العسكرية والحربية، وأيضًا، فإن الحفل يتخلله الأضواء الساطعة، والموسيقى، إضافةً إلى الفعاليات التي تُعرف باسم (درب الساعي)، بجانب الكثير من الألعاب النارية المنطلقة في قرية (كتارا الثقافية)، وغيرها من المظاهر الاحتفالية العديدة والرائعة.

أهمية اليوم الوطني القطري

حيث إن تاريخ 18 ديسمبر يعتبر اليوم الذي تقوم فيه دولة قطر بتذكر الطريقة التي استطاعت عن طريقها تحقيق الوحدة الوطنية، كما أنها أصبحت من الدول المتميزة، وذلك بعد أن كانت من المجتمعات التي تعتمد على نظام القبائل المتناحرة، إلى جانب افتقادها إلى الأمن والنظام، ففي ذلك اليوم، يتم تأكيد مشاعر الامتنان والحب للشعب في قطر، والذي عمل على المشاركة في التضامن، بجانب أقسامه على الطاعة والولاء لقائد هذا الشعب، وهو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، علاوةً على أن العيد الوطني لقطر، يشكل الفرصة من أجل التعرف على الأعمال الخاصة بمؤسسي دولة قطر، والذين تخطوا الصعاب في سبيل الدفاع عن الأرض الغالية، ومن ثم، تحقيق وحدة الأمة، والاحتفال بذكراها.

خاتمة موضوع عن اليوم الوطني القطري

بالرغم من مرور الزمن، بالإضافة إلى تعاقب الأجيال، ما زال الشعب القطري قادرًا على إثبات الماضي العظيم له، وكذلك، فهم يستطيعون حفظ عهد الآباء والأجداد، حتى يستطيعوا إكمال المسيرة، إلى جانب تحقيق الازدهار والتنمية، فهم يمتلكون صفحة مشرقة في التاريخ الإنساني بأكمله، وذلك خلال القيادة العظيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ (تميم بن حمد آل ثاني)، وهو الأمير القائم على أحوال البلاد، وينبغي التأكيد على الاعتزاز باليوم الوطني من قبل الشعب القطري، فهو من الأيام التي تحتاج إلى توثيق التاريخ والتراث، حيث إنه الذاكرة الخاصة بالأمة، إضافةً إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، في السعي للحفاظ على هذا التاريخ، وتوفيره للأجيال القادمة، علاوةً على خلط الماضي بالحاضر، ومن ثم، الحصول على الحافز، الذي يدفع نحو تحقيق الأهداف والآمال.

نبذة عن دولة قطر

دولة قطر هي إحدى دول الوطن العربيّ، وهي إحدى دول الخليج العربيّ الّتي تتميّز باستقلاليّتها وشهرتها العالميّة، وتقع هذه الدّولة في قارّة آسيا، وقد صنّفها العلماء على أنّها شبه جزيرة، حيث تقع هذه الدّولة العريقة في منتصف السّاحل الغربيّ للخليج العربي، حيث أنّها تتموضع إلى جانب الإمارات العربيّة المتحدّة، ودولة البحرين وإيران، وتتصلّ في البرّ مع المملكة العربيّة السّعوديّة، وقد قيل إن دولة الكويت قد سكنها البشر منذّ العام أربعة آلافٍ قبل الميلاد، حيث دلّت الحفريّات والآثار على ذلك، وإنّ عاصمة دولة الكويت هي مدينة الدّوحة، وقد تميّزت دولة قطر بأنّها أحد أهمّ الموانئ البحريّة، وتعتمد قطر في اقتصادها على استثمار واستغلال الثّروات النّفطيّة الموجودة في أراضيها، وغناها بالثّروات الباطنيّة جعلها تحتلّ المرتبة الثّانية لاحتوائها على أكبر احتياطي من الغاز الطّبيعي في العالم.

معلومات عن اليوم الوطني في قطر

يعد اليوم الوطنيّ في دولة قطر من أهمّ الأيّام وأعظمها عند الشّعب، ويتمّ الاحتفال به في كلّ عام، واليوم الوطني في دولة قطر هو اليوم الّتي تأسست فيه دولة قطر على يد المؤسّس الشّيخ جاسم بن محمد، حيث كان ذلك في 18/ ديسمبر/ 1878 للميلاد، وقد أعلن الأمير ووليّ العهد القطريّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني في عام 2007 للميلاد، عن أنّ هذا اليوم هو يوم عطلة ٍرسميّة ليحتفل الشّعب بهذا اليوم الكبير، وهذا اليوم هو اليوم الّذي تأسّست فيه الدّولة القطريّة، وحقّقت استقلالها ووحدتها الوطنيّة، ويشارك في هذا اليوم الكبار والصّغار والرّجال والنّساء، ويساعدهم هذا اليوم الكبير على معرفة ما تكبّده أجدادهم لبناء هذا الوطن، وما هي التّضحيات الّتي قدّموها لهذه الأرض الغالية، ومما هي الإنجازات الّتي قام بها من هم قبلهم من العلماء والأدباء والتّجار وغيرهم، ويقوم الشّعب بإحياء التّراث الشّعبيّ لوطنهم الغالي، ونشر كلّ ما يدل ّعلى افتخارهم بوطنهم وتقديرهم لكلّ من يعمل من أجل الوطن والشّعب، ويجدّدون في هذا اليوم انتماءهم وولاءهم للأمير وللوطن، ويظهرون الامتنان والتّضامن، وحبّ التّعاون في العمل على ازدهار الوطن وإكمال مسيرته نحو القمّة.

رسائل في العيد الوطني لدولة قطر 2024 

نضع فيما يأتي مجموعة من الرسائل المميزة عن العيد الوطني لدولة قطر لعام 2024 

- رسالة ملؤها الحب والفخر للشعب القطري العظيم تهنئة من القلب تخرج إلى القلب بمناسبة اليوم الوطني القطري، كل عام والشعب القطري العزيز بألف خير في هذه المناسبة الوطنية العظيمة.

- إنَّنا سنبقى على العهد أيها الوطني الغالي، سنبقى مستعدين لفدائك بكلّ ما نملك، فأنت هويتنا وانتماؤها وأصلنا وتاريخنا وحاضرنا، ولن نقبل إلَّا أن تكون أنت مستقبلنا، كل عام وأنت بخير يا وطننا.

- إنَّ اليوم الوطني القطري هو اليوم الذي ولَدت به الهوية الوطنية للشعب القطري، خالص الحب والمودة لكلّ أبناء الوطن القطري، أجمل التهاني والمباركات بمناسبة اليوم الوطني، وكل عام وشعب قطر بألف خير.

- إنَّنا نسأل الله رب العالمين أن يديم على شعب قطر السلامة والسلام والأمن والأمان، وكل عام وقطر وشعبها وأهلها بألف خير، تحيا قطر، ويحيا الوطن وعاشت السيادة والاستقلال والاستقرار.

عناصر موضوع عن اليوم الوطني القطري

مقدمة موضوع عن اليوم الوطني القطري.

اليوم الوطني القطري.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني القطري.

شعار اليوم الوطني القطري.

المظاهر الاحتفالية باليوم الوطني في قطر.

أهمية اليوم الوطني القطري.

خاتمة موضوع عن اليوم الوطني القطري.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مظاهر الاحتفال بالعيد القطري 2024 

هناك العديد من مظاهر الاحتفال الّتي يطلقها أهل دولة قطر في العيد الوطني، وسنذكرها فيما يأتي تباعًا، وهي:

تقديم عروضٍ عسكريّة ضخمة على كورنيش مدينة الدّوحة، ويتضمّن عرض القوات الجويّة والقوات المظليّة المسلحة، بالإضافة إلى عروض الخيول العربيّة الأصيلة والهجينة.

تنظيم صفوف المشاة من القوات المسلحة والحرس الملكيّ لبيان مدى مهارة القوّات العسكريّة القطريّة، وإظهار قوّة الجيش القطري.

إلقاء الخطب المحفليّة والكلمات الّتي تتضمن تذكيرًا بالشّيخ المؤسس والأجداد والإنجازات الّتي قاموا بها.

تُقام عروض ضخمة تُستعرض فيها الآلات الحربيّة والعسكريّة القديمة والحديثة، كالمدافع والدّبابات والطّائرات الحربيّة.

تقديم عروضٍ خاصّة بقوّات الشّرطة وخفر السّواحل وأمن الحدود.

إقامة الاحتفالات والتكريم لمن كان لهم دورٌ أساسيٌّ في تطوير دولة القطر ومن شارك في ازدهارها.

إحياء التّراث القطري القديم من خلال الفعاليّات والأنشطة الفلوكلوريّة.

إطلاق الألعاب النّاريّة في جميع أنحاء البلاد.

كلمات عن اليوم الوطني القطري 2024 

بعد ذكر العديد من المعلومات عن اليوم الوطني في قطر، سنقدّم لكم بعضًا من الكلمات الجميلة عن اليوم الوطني:

- وطني الجميل، وطني الغالي، إنّك أمانة أجدادي لي، سأكافح وأناضل، سأعمل وأجتهد من أجل أن تظل ّّشامخًا، ورأيتك ترفرف عاليًا، حفظك الله تعالى يا وطني من كلّ عينٍ تتربّص بك، ومن كلّ عدو وكلّ شرٍّ وكلّ ضر.

- إنّ هذا اليوم الجميل يومٌ نعيد فيه ذكريات أجدادنا للحياة، يومٌ نجدّد فيه ولاءنا وانتماءنا لهذا الوطن الغالي والعظيم، يومٌ جميلٌ وكبيرٌ نتذكّر فيه تضحيات الّذي من قبلنا، ونعقد العزيمة على تقديم التّضحيات من أجل وطننا.

- عيدك مباركٌ يا وطننا الحبيب، ندعو لك يا وطننا في هذا اليوم أن يديم الله تعالى علينا فضله ونعمه، وأن يحفظنا بحفظه، وأن يعطينا القوّة والعون لنكون فخرًا لوطننا، وأن نكون سببًا في تقدمه وازدهاره.

- وطني حبك العظيم يسكن قلبي، ويمشي مع الدّم في عروقي، روحي فداءٌ لك أيّها الوطن العظيم.

- في هذا اليوم الوطني الكبير، أبارك للشعب القطري صغاره وكباره، وأهنّئهم بهذه المناسبة الجميلة، عسى ألّا يرى هذا الوطن العظيم مكروهًا ولا ضرًّا، أمين.

- أرسل أحر التّهاني وأجمل الكلمات، للشّعب القطري بمناسبة العيد الوطني لبلادهم، وأدعو الله تعالى لهم بأن يوفّقهم ويديم العزّ لأميرهم ووطنهم، وأن يظلّ علمهم يرفرف عاليًا، وأن يظلّ وطنهم شامخًا على مر العصور.

- اللهمّ في هذا اليوم أسألك أن تجعل هذا الوطن آمنًا من كلّ شر، وأن تحفظه من كلّ ضر، وأن تجعل هذا الوطن مزدهرًا ومتطوّرًا دومًا.

- إنّ قطر هي كالأم تعطي دون مقابل، وتبذل في سبيل أولادها، دون أن تأخذ شيئًا، عيدك مباركٌ يا قطر، أدام الله تعالى نصرك وعزّك.

- تمثّل مناسبة اليوم الوطني القطري مناسبة عظيمة بالنسبة للقطريين جميعهم، فهي المناسبة التي يحتفل فيها الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد في ثمانينيات القرن التاسع عشر، حفظ الله قطر، وأدام عليها الاستقلال والسيادة.

- إنَّ اليوم الوطني القطري من أجمل الأيام التي يعيشها الشعب القطري في السنة، فيه يشعر كل قطري بالفخر والعزة والكرامة لانتمائه لهذه الأرض.

- لا يمكن أن تكون مناسبة اليوم الوطني القطري مناسبة عادية عند أبناء قطر، فهي مناسبة عظيمة وعيد وطني حقيقي، فيه يحتفل القطريون جميعًا بهذه الذكرى الوطنية العظيمة، فيهنئون بعضهم بعضًا بهذه المناسبة الرفيعة.

- إنَّ اليوم الوطني الخاص بدولة قطر هو يوم مميز عند كل مواطن ينبض في صدره قلب قطرياً، قلب يعشق تراب قطر، ويعشق الانتماء لهذه الأرض، ولهذا فإنَّ اليوم الوطني هو يوم العشق والانتماء لدولة قطر الحبيبة.

- لطالما كان اليوم الوطني القطري أحد أهم وأعظم الأيام بالنسبة للقطريين جميعًا، فيه يشعر القطريون بحب الوطن، ويشعرون باتحادهم واجتماعهم تحت راية واحدة في حب وطن واحد، فكل عام والشعب القطري بألف خير بمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر.

اسئلة متعلقة

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...