0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

اعمال ليلة القدر عند اهل السنة في العشر الاواخر من رمضان 

اعمال ليلة القدر عند اهل السنة في العشر الأواخر من رمضان 

اعمال ليلة القدر عند اهل السنة في العشر الأواخر 2021 

اعمال ليلة القدر عند اهل السنة في العشر الأواخر ١٤٤٢

اعمال ليلة القدر عند اهل السنة في العشر الأواخر من رمضان 

ليلة القدر هي ليلة خير من ألف شهر، وهي ليلة أنزل الله فيها القرآن الكريم، أشرف كتاب ينزل على أشرف الخلق، هذه الليلة المباركة التي جعلها الله في العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم.

وجاء في تفسير البغوي أن الله تعالى يقدِّر فيها الأرزاق والآجال وما هو كائن؛ أي: يقدِّر فيها ما يكون في تلك السنَة، فيكتب فيها ما سيجري في ذلك العام.

وقيل أنها مأخوذة من عِظَم القدر والشرف والشأن كما تقول: فلانٌ له قدرٌ [تفسير البغوي]، وفلان ذو قدر عظيم، أي: ذو شرف.

وسُميَت بذلك لأنَّ العمل فيها له قدرٌ عظيمٌ، وهذا لا يحصل إلا لهذه الليلة فقط، فلو أن الإنسان قام ليلة النِّصف من شعبان، أو ليلة النصف من رجب، أو ليلة النصف من أي شهر، أو في أي ليلة لم يَحصُل له هذا الأجر.

اعمال ليلة القدر :

1. الإكثار من قراءة القرآن الكريم.

2. الإكثار من التقرب إلى الله بالأدعية والأعمال الصالحة.

3. الاجتهاد بقيام الليل سواء جماعة أو منفردًا.

4. الاعتكاف قدوة بنبينا محمد -صلى الله عليه وسلم.

وتعد العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فرصةٌ للتغيير وتفضّل الله -تعالى- على عباده بمواسم ونفحاتٍ تتضاعف فيها الحسنات، وتُكفَّر فيها السيِّئات، وتُغفَر فيها الذنوب، ويُعوّض العبد فيها ما فاته من الخير فيما مضى من الأيّام، فترتفع في تلك المواسم درجاته عند الله -تعالى-، ومن تلك المواسم العشر الأواخر من شهر رمضان، وقد كان السَّلَف الصالح يتنافسون فيها بالقُربات، ويطرقون كلّ سبيلٍ في اغتنامها، فيجدر بالمسلم الحرص على رمضان، واستغلاله ونَيْل فضائله، والثبات على الطاعة، والإكثار منها، وتجديد التوبة، وتجنُّب المُلهيات.

ويجتهد المسلمون في شهر رمضان بالعبادات ليحصدوا أكبر كم ممكن من الحسنات والتي تتضاعف في هذا الشهر الفضيل، ويجتهدون أكثر عندما يستغلون وقتهم في تنظيم هذا الوقت وتقسيمه فيما لا يسمحون بضياع أي جزء منه خاصة في العشر الأواخر من رمضان التي تشهد ليلة القدر والتي هي بمقدار ألف شهر، وكما كان النبي يفعل فنحن نسير على خطاه عليه أفضل السلام والتسليم، فقد كان يشد مئزره ويوقظ أهله ويقيم ليله في العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل.

يسعدنا اختياركم لنا وزيارتكم الكريمة لموقعنا موقع جيل الغد من أجل الحصول على المعلومة الكافية والشافية حول اعمال ليلة القدر عند اهل السنة في العشر الأواخر من رمضان 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اعمال ليلة القدر عند اهل السنة في العشر الاواخر

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...