0 تصويتات
بواسطة

عبارات عن يوم العلم الاماراتي قصيرة ومميزة , أجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي , كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 

يوم العلم الاماراتي 2024

يعد يوم العلم الاماراتي واحدًا من أهم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها داخل دولة الامارات العربية المتحدة تحديدًا في اليوم الثالث من نوفمبر في كل عام، ويرجع السر الأساسي وراء اختيار هذا التاريخ إلى عدد كبير من الأسباب أهمها أنه لك التاريخ الذي رفع فيه سمو الشيخ “زايد بن سلطان” -طيب الله ثراه- علم الامارات عاليًا ليعلن توحيد واستقرار هذه الدولة بشكل رسمي، كما أنه ذلك اليوم المميز الذي تسلم فيه الشيخ “خلفية بن زايد بن سلطان آل نهيان” -حفظه الله- مقاليد الحكم في هذه الدولة العريقة، ويشتمل يوم العلم في الامارات بالفعل على قدر كبير من الفعاليات الاحتفالية المبهجة التي يتمثل أهمها في رفع الأعلام عاليًا سواء في المباني أو المؤسسات، علاوة على تقديم مجموعة كبيرة من التوزيعات والهدايا الرمزية على المواطنين في جميع الشوارع والميادين.

متى يوم العلم الاماراتي 2024

يوافق يوم الثالث من شهر نوفمبر (تشرين الثانيّ) لعام 2024 ميلادياً يوم العلم الإماراتي، وهي الذكرى السنوية التاسعة على انطلاق يوم العلم الإماراتيّ، الذي سيشهد احتفالات تعم البلاد برفع سارية العلم الإماراتيّ خفاقًا في عنان الأراضي الإماراتيّة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، إذ تقوم المؤسسات والشركات والمواطنون ووزارات الإمارات برفع العلم تعبيرًا عن معاني الوحدة وسيادة الإمارات عربية مستقلة، وللتعبير عن حب هذا الوطن والولاء والانتماء إلى الأرض، والتأكيد على وحدة الشعب ومصيره الواحد؛ هذا بالإضافة إلى التعبير عن الوفاء للقيادة التي تعمل دومًا من أجل رفعة الإمارات وتطّورها بين بلدان العالم، ويحتل العلم مكانة خاصة في الثقافة الإماراتية لهذا تمَّ تخصيص يوم له. 

ألوان العلم الاماراتي

يشتمل علم الامارات العربية المتحدة على عدد كبير من الألوان المبهجة التي يرمز كل منها إلى معنى أو مقصد معين، وفيما يلي سيتم عرض هذه الألوان كما جاءت بالترتيب. 

اللون الأخضر: يرمز إلى الخير والنماء والرخاء الذي يملأ جميع أرجاء الدولة من شرقها إلى غربها.

اللون الأبيض: يرمز إلى الحب والخير والمودة التي تميز العلاقات القائمة بين أبناء البلد الواحدة.

اللون الأسود: يرمز إلى القوة والشجاعة والبسالة التي يتمتع بها أبناء البلد في مواجهة أي عدوان أو احتلال على أراضيهم.

اللون الأحمر: يرمز إلى لون الدماء التي سالت من شهداء الوطن الذين لم يترددوا ولو لثانية واحدة في الدفاع عن شرفه واستقلاله.

عبارة عن يوم العلم الاماراتي

في إطار الاحتفالات المبهجة التي تملأ الأجواء في دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة حلول يوم العلم الوطني الخاص بها، نتقدم بعرض أروع العبارات المصاغة عن هذه المناسبة العريقة، والتي يمكن أن يتم الاستعانة بها في معايدة الأقارب والأحباب:

إن اليوم هو يوم العلم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، وهو اليوم الذي يجب أن يتعهد فيه جميع مواطني دولة الامارات العربية المتحدة بجعل وطنهم دائمًا فخورا بهم بالعمل الجاد والتفاني والالتزام.

في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، علينا أن نتذكر كل التضحيات التي منحتنا الحرية، ولقد حان الوقت الآن لننهض ونساهم في تقدم بلادنا وحمايتها من كل أنواع الأخطار.

إن يوم العلم الاماراتي هو يوم من الأيام الوطنية العظيمة التي لابد وأن يفتخر بها كل مواطن اماراتي بانتمائه لمثل هذه الأراضي العريقة والطاهرة.

إن يوم العلم الاماراتي هو ذلك اليوم الذي اكتسبنا فيه أسمى معاني الاتحاد والاستقلال التي عرفتها البشرية، فعلينا إذًا بأن نعاهد أنفسنا على الحفاظ على عزة وكرامة هذا الوطن.

في يوم العلم الاماراتي يجب أن نتعلم كيف نقدر حريتنا في هذا اليوم المميز لأنه شيء لا يمكن كسبه بسهولة، وعلينا أن نسفك دماؤنا من أجل الشعور به دائمًا وأبدًا.

في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، ندعو الله -عز وجل- بأن يحفظ هذه الأمة، وبأن يوفق قاداتها لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

عبارات الاحتفال والاحتفاء بيوم العلم الاماراتي

باقة من أجمل عبارات الاحتفال بيوم العلم الاماراتي لعام 2024 م، ندرجها لكم بشكل كامل خلال هذه السطور القادمة:

لنحتفل بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة بحماس كام، ولنشعر بالفخر أيضًا لكوننا جزء من هذه الأمة الرائعة.

لنتعهد بالوفاء بجميع واجباتنا ومسؤولياتنا تجاه هذه الأمة العظيمة في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، ولندعو الله بأن يحفظها من كل سوء وشر.

ستبقى أرض الامارات حرة مادام مواطنوها شجعان ومخلصين، يوم وطني سعيد لدولة الإمارات العربية المتحدة.

في يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن نتذكر جميعًا حقيقة أنه يجب علينا الاستمرار في التركيز على المساهمة في النهوض بأمتنا في جميع الظروف.

إن الحلم الأكبر لشعب الإمارات العربية المتحدة هو رؤية أمتهم في المراتب العليا دائمًا في كل شيء، لذا دعونا في يوم العلم الاماراتي بأن نسعى جاهدين لتحويل هذه الحلم إلى حقيقة ملموسة.

ليرفع علم الامارات عالياً في اليوم الوطني لأنه يرمز إلى وحدة الإمارات السبع التي تشكل هذه الأمة العربية العريقة.

أجمل عبارات عن يوم علم الامارات 2024

إليكم خلال هذه السطور القادمة تشكيلة رائعة من أجمل العبارات الراقية المكتوبة عن يوم علم الامارات لعام 2024 م:

بفضل الله تعالى ستحتل أمة الإمارات مكانة خاصة في نفوس أبنائها، وستظل إلى الأزلموطن العظمة، يوم اماراتي سعيد للجميع.

إذا كنت تنتظر فرصة للمساهمة في وطنك، فإن يوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو المناسبة المثالية للقيام بذلك.

لن يمنحك أحد الحرية في هذا العالم، فهذا يعتمد على اختيارك، سواء كنت تريد أن تعيش تحت سيطرة شخص ما أو تقاتل لكسب حريتك، يوم وطني سعيد لجميع الاماراتيين في كل مكان وزمان.

لنبدأ عروض الألعاب النارية والرقص لأنه يوم علم الامارات، ذلك اليوم الوطني العظيم الذي ينتظره أهل بلادنا طوال العام للاحتفال ببهجته وفعاليته الرائعة.

دعونا جميعاً ندعو الله من أجل السلام والازدهار لوطننا في يوم العلم الاماراتي، وعسى الله بأن يوفق قادة هذا الوطن لتحقيق المزيد من النجاحات المتتالية والساحقة في جميع المجالات بلا استثناء.

أجمل عبارات عن يوم علم الامارات 2024

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن يوم العلم الاماراتي، فحينها لن تستطيع الكلمات أن تصف مقدار الحب والمودة التي يكنها كل مواطن اماراتي بداخله نحو وطنه العزيز، وفيما يلي سيتم عرض تشكيلة من أجمل المقولات المصاغة خصيصًا من أجل هذه المناسبة الوطنية العريقة:

يعكس يوم العلم الاماراتي روح الاتحاد والمحبة بين أبناؤه، لذا فمن واجبنا الوطني ضرورة الحفاظ على وحدة الإمارات وكرامتها إلى الأبد.

يحتل يوم 3 نوفمبر مكانة خاصة للغاية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو اليوم الذي يصادف اتحاد الإمارات السبع التي تتكون منها الأمة تحت شعار وعلم واحد، فلندعو الله -عز وجل- بأن يديم الوحدة والتآلف بين أبناء هذا الشعب للأبد.

يمكنك التنازل عن أي شيء في حياتك باستثناء حرية وطنك الأم، فلندعو الله -عز وجل- بأن يحفظ هذه الأمة من كل سوء وبأن يديم استقلاليتها وحريتها إلى الأبد.

ماذا يمكنني أن أفعل من أجل تحسين بلدي؟، هذا سؤال يجب على جميع مواطني الامارات طرحه على أنفسهم بمناسبة يوم العلم الاماراتي لتحسين وضع وطنهم وسط بقية الأوطان الأخرى.

تستحق مناسبة بوم العلم في دولة الامارات العربية المتحدة بأن نقف معها على الشعور بالفخر والعزة بالانتماء لمثل هذا الوطن العريق.

كلمات عن يوم العلم الاماراتي 2024

باقة من أروع الكلمات المكتوبة عن يوم العلم الاماراتي الذي يوافق اليوم الثالث من نوفمبر في كل عام، نعرضها لكم فيما يلي ذكره:

مع حلول مناسبة يوم العلم الاماراتي، نتقدم بأسمى آيات التهنئة والمباركة لشعب وقادة الامارات العربية المتحدة، داعين الله بأن يعيد هذه المناسبة عليهم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.

إن يوم العلم الاماراتي هو من أعظم الأيام الوطنية التي تحيي بكل مواطن أسمى مشاعر الحب والمودة تجاه وطنه الأم نظير كافة الخيرات التي كان ولا يزال يقدمها له في كل وقت وحين.

إن قادة الأمة العظماء هم من أجمل النعم التي يمنحها الله -عز وجل- لأي وطن، حيث أنهم المسؤولين عن الارتقاء بشعبها إلى مزيد من التقدم والرخاء.

كل عام وأنتم جميعًا بخير بمناسبة حلول يوم العلم الاماراتي لعام 2024 ، وعسى الله أن يملأ جميع أيامكم بالفرح والسعادة والسرور.

هل يوم العلم الإماراتي 2024 عطلة رسمية

هنالك العديد ممن يتساءلون عمّا إذا كان يوم العلم الإماراتي إجازة رسميّة في دولة الإمارات العربية المتحدة أم لا، ولهذا سنتيح لكم الإجابة هنا؛ فهذا اليوم مناسبة احتفاليّة تعم البلاد تتجسد برفع علم الإمارات خفاقًا، وهو ليس يوم عطلة أو إجازة رسمية، فهو يوم سنوي تُقيمه الإمارات في الثالث من نوفمبر من كلّ عام، ولكنّه ليس عطلة رسميّة في البلاد.

كلام يوم العلم الاماراتي تويتر

كلام عن يوم العلم الإماراتي جميل ومميز لجميع محبي ومستخدمي تطبيق وموقع تويتر لمشاركة أجمل التغريدات عن هذا اليوم المميز مع أحبابهم وهي كالتالي:

رباني والداي على أن أكون محبًا مخلصًا لهذا العلم، وأن حياتي كلها ليست سوى هدية بسيطة قليلة القيمة أقدمها فداء له ولرفعته.

كم أعشق الإمارات وعلم الإمارات الذي نحتفل به اليوم ونعلم أطفالنا أن يكونوا له فداء طوال حياتهم.

أدام الله علم الإمارات مرفوعًا شامخًا لا يمسه سوء ولا يضره كيد معتدي بإذن الله.

جعلك الله يا إمارات جنتنا على الأرض وخير الأوطان على الإطلاق، وجعل علمك عزيزًا محفوظًا بحفظه يا رب.

رسائل يوم العلم الإماراتي 2024

سندرج فيما يأتي أجمل الرسائل التي يمكن إرسالها من أجل التهنئة بيوم العلم الإماراتي:

كلّ عام والإمارات وشعبها وقيادتها بألف خير في هذه المناسبة العظيمة التي تعدّ رمز التوّحد والتلاحم.

أهنئ الشعب الإماراتي العزيم والقيادة الإمارتية الحكيمة في يوم العلم الإماراتي هذا اليوم الغالي على قلوب الجميع.

اللهم احفظ وبارك أرض الإمارات، وارفع شأنها وبارك في قيادتها وزدها اللهم بكرمك من نعيمك المقيم، وكل عام وأنتم بخير في هذا اليوم العظيم.

أعاد الله علينا وعليكم جميع أيام الخير بكل سعادة وسرور، وأطال الله في عمر القادة الأبطال الذين ساروا في البلاد إلى مراسي الأمان والاستقرار، وكلّ عام وأنتم بخير.

أهداف يوم العلم الإمارتي

إنّ يوم العلم الإماراتي الذي يصادف في الثالث من نوفمبر من كلّ عام هو من المناسبات المهمّة لدى الإماراتيين جميعًا قيادةً وشعب، ويهدف هذا الاحتفال بهذا اليوم إلى العديد من الأمور نذكر منها:

الربط بين أفراد المجتمع الإماراتي في نشاط مجتمعيّ موحّد، هدفه خدمة الوطن ورف رأيته.

الرفع من الحسّ الوطنيّ بين الشعب الإماراتي وبين الجاليات المقيمة في الإمارات العربيّة المتحدة للتأكيد على ولائهم وانتمائهم.

التعاضد والتلاحم بين شعب دولة الإمارات، والتعبير عن دعمهم وتقديرهم لمسيرة التطوير والتنمية الرائدة بقيادة رئيس الدولة الحكيمة والرشيدة صاحب السمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات حفظهم الله ورعاهم.

أجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي 2024

سندرج فيما يأتي اجمل ما قيل في يوم العلم الإماراتي:

ألوان العلم الإماراتي هي ألوان هي ألوان تصف التضحية والفداء، وتحكي حكاية أمّة عظيمة لها عل واحد، ومستعدّة للتضحية المستمرّة لكي يبقى هذا العلم خفاقًا في أعالي البلاد.

يوم العلم الإماراتي هو من أكثر الأيام فرحةً وبهجة عند كل مواطن إماراتي، حيث يجتمع فيه الإماراتيون شعبًا وقيادةً ويجددون عهد الحبّ والوفاء، والإخلاص للوطن.

سيلقى يوم العلم الإماراتيّ من أعظم الأيام في تاريخ الإمارات، وسبقه في ذاكرة كلّ شعبها العظيم، فهو يوم رفع فيه المواطنون الإماراتيون علم بلادهم خفاقًا في أعالي الإمارات.

في يوم العلم الإماراتي يرفع العلم خفاقًا في سماء الوطن، ويرفع في الوجدان وفي القلوب، وبين ثنايا روح كل الإمارتين الشرفاء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2024

مجموعة من أجمل الكلمات وأروعها والتي تعبر عما يجول في خواطرنا من فرح وسرور في يوم العلم الإماراتي الجديد لعام 2024 والتي نقدم لكم أجملها فيما يلي:

في هذا اليوم نستشعر معًا مدى حبنا وارتباطنا الوثيق بهذه الأرض الطيبة وبعلمنا الزاهي الذي يرفرف عاليًا في السماء.

لو استطعت لرسمت على قلبي ألوان هذا العلم العزيز الذي يهدي للعالم السلام والحب ويحتوي جميع الناس.

ها قد اقترب أحد الأيام التي نزداد بها فرحًا وتزدان به بيوتنا بالعلم الإماراتي الغالي والذي يحمل معه حكاية شعب محب ومخلص لوطنه.

إن في هذا اليوم يرتفع العلم الإماراتي عاليًا لنثبت دائمًا أنه أولًا وقبل كل شيء، قبل مصلحتنا وحياتنا وتفديه الأرواح.

عبارات يوم العلم الاماراتي

عبارات مميزة عن يوم العلم الإمارات مناسبة لمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أغلى الناس على قلوبنا لتهنئتهم بحلول هذا اليوم الجميل وهي كالتالي:

أكثر من أي وقت مضى نعيش اليوم مشاعر فخر واعتزاز مع حلول يوم العلم الإماراتي الذي يزيدنا فخرًا وحبًا لوطننا الغالي.

ما أجمل هذه الألوان التي نقتبسها من علم الإمارات لنرسمها على وجوه الأطفال ونطبعها على قمصاننا ونحملها حملًا على أكتافنا.

لو أمعنت النظر بحثًا عن شبيه لك يا وطني فإنني حتمًا لن أجد، دام عزك ودامت رايتك في يوم العلم الإمارات مرفرفة عالية.

في يوم العلم لوطني الحبيب الإمارات أنظر إلى إنجازات هذا الوطن الحبيب ويده البيضاء الممتده بالخير لكل مكان في العالم لمساعدة المحتاج وغوث الضعيف الملهوف بفخر وعزة.

اقوال في يوم العلم الاماراتي

يحرص العديد من الناس على البحث عن أجمل الأقوال التي تعبر عن الفرحة الكبيرة التي تنتاب القلب في حلول يوم العلم الإماراتي الذي يزيدنا فرحًا على فرح وهي كما يأتي:

إن هذا الاحتفال في يوم العلم الإماراتي لهو أكبر دليل على وحدة هذا الشعب ولحمته وحبه لوطنه.

إن للإمارات العربية المتحدة قصة إن دلت فإنما تدل على الإتحاد والتقارب واللحمة التي لا انفكاك عنها فعاش العلم الإماراتي عاليًا.

في هذه المناسبة التي تحل علينا وهي يوم العلم الإماراتي أغتنم الفرصة لتهنئة جميع أحبابي وأصدقائي راجيًا الله أن يعيده علينا جميعًا بالخير والعافية.

لا يزيدنا يوم العلم الإماراتي إلا حبًا لهذا الوطن وانتماءً له وعشقًا لترابه الذي كبرنا عليه وعلى التعلق به.

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...